طريقة العلاج باستخدام الكشط الجلدي
نوشته شده توسط : علی

طريقة العلاج باستخدام الكشط الجلدي
Microdermabrasion هو عملية تقشير غير جراحية يتم فيها حلق الطبقة العليا من الجلد (الخلايا الميتة) بلطف ويتم تحفيز إنتاج الكولاجين بحيث ينمو الجلد الطازج والصحي ويكون لديك وجه أصغر وأكثر نضارة. يمكن معالجة الخطوط الضحلة والبقع والبشرة الباهتة والبقع الشمسية بهذه الطريقة ، خاصة إذا كانت جلسات العلاج متتالية.
بعد الكشط الجلدي ، تصبح المرطبات والكريمات والمستحضرات أفضل وأكثر سهولة في الامتصاص وستكون أكثر فعالية. Microdermabrasion هي طريقة غير مؤلمة ومنخفضة المخاطر يمكن استخدامها لعلاج بعض مشاكل الجلد.

تم استخدام اللوازم الطبية لأول مرة في إيطاليا عام 1985. بعد نجاح الكشط الجلدي في زراعه الشعر فی ایران جمال ونضارة البشرة ، أصبحت شائعة تدريجيًا في أوروبا ولاحقًا في الولايات المتحدة ، واليوم تُقدم كوسيلة آمنة وفعالة جدًا في تجديد البشرة.

عيادة تجميل
أجب عن أسئلتك
اسألنا…

إستشارة مجانية 28424103

يمكن أن يؤثر التآكل الدقيق للجلد بسرعة على بشرتك ، مما يجعلها أخف وأكثر صلابة. بحيث يكون التأثير أكثر من سنوات من استخدام أقنعة مختلفة. إن أكبر تأثير يحدثه التقشير الدقيق عادة على الجلد هو تجديده ، لذا بعد سنفرة الجلد الدقيقة ، عادة ما تكون آثار تجديده ملحوظة تمامًا.

أنواع طرق الكشط الجلدي
مسح جلدي مع طرف ماسي
يتم إجراء هذا النوع من التقشير باستخدام جهاز ماسي محمول باليد يزيل خلايا الجلد الميتة بلطف. في هذه العملية ، تقوم الخلايا الميتة الممتصة بتنظيف سطح الجلد. يعد التقشير بالماس ذو طرف ماسي أكثر ملاءمة للتشغيل في المناطق الأكثر حساسية في الوجه ، مثل حول العينين وكذلك الجلد الحساس.

مسح جلدي بلوري
في هذا النوع من الكشط الجلدي ، يتم رش البلورات على سطح الجلد باستخدام أداة يدوية ، مما يؤدي إلى حلاقة لطيفة لطبقة السطح. في الخطوة التالية ، يتم امتصاص الخلايا الميتة وبلورات الرش في الجهاز. هذه الطريقة أكثر شيوعًا وأكثر استخدامًا.

يتم استخدام جهاز خاص بالجلد الدقيق لإجراء مسح جلدي كريستالي. في هذا الجهاز ، يتم رش الكريستال الناعم ، المصنوع عادة من أكسيد الألومنيوم ، على الجلد بالضغط المناسب والضبط المسبق ، ويتم خدش الطبقات العليا من الجلد قليلاً. بهذه الطريقة ، يتم تقشير سطح مناسب من الجلد مع تحكم دقيق للغاية. في الواقع ، يتم ضبط عمق وكثافة التقشير من قبل الطبيب ، والذي يختلف وفقًا لاحتياجات المريض ونوع مشكلة الجلد.
بعد تقشير الجلد ، تأتي الخلايا والطبقات الميتة إلى الجلد ويتم إزالتها. في هذه المرحلة ، يتم توجيه الخلايا والبلورات المستخدمة على سطح الجلد إلى الغرفة الداخلية للجهاز بواسطة مصاصة تقع في الجزء العلوي من الجهاز ، أي يتم تقشير وتنظيف الجلد في وقت واحد بواسطة قناتين موجودتين في الجزء العلوي من الجهاز. لا تتلف الجلد ، وحتى عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجلد ، فإنها تنشط خلايا الأرومة الليفية ، وبالتالي ترميم وتنشيط الجلد.
تتم عملية التقشير الدقيق أحيانًا باستخدام التقشير الكيميائي اللطيف لجعلها أكثر فعالية. مباشرة بعد العلاج ، يتم استخدام مرطب و ترطيب الجلد.

بالإضافة إلى تجديد الجلد ، يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة البثور (حتى البثور التي تقاوم الدواء والتي لم تختف معه). يمكن أيضًا علاج البثور وندبات حب الشباب أو حتى ندوب جدري الماء بهذه الطريقة. من الممكن أيضًا استخدام الكشط الجلدي لشفاء الندبات والندبات ، وسيختلف عدد جلسات الكشط الجلدي اعتمادًا على شدتها وعمقها.
يعد استخدام طريقة العلاج هذه فعالًا جدًا أيضًا في إصلاح الندبات المتعلقة بموقع الحرق ، ومع ذلك ، فإن مدة الندبة ونوعها ستكون فعالة جدًا في الاستنتاج.

آثار الكشط الجلدي على الجلد | مضاعفات وفوائد الكشط الجلدي
كما ذكرنا من قبل ، فإن التقشير الدقيق هو الأكثر استخدامًا في تجديد البشرة وتجديد شبابها ، بحيث يمكن استخدام هذه الطريقة حتى في علاج التجاعيد الضحلة والسطحية للجلد.
عادةً ما يتطلب ذلك عدة جلسات جلدي ، والتي يمكن زيادتها مرة واحدة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين ، اعتمادًا على حالة المريض. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن التجاعيد العميقة جدًا لا يتم علاجها بهذه الطريقة ، ولكن الاتساق العام للجلد بعد بضع جلسات من العلاج أفضل بكثير ويصبح الجلد أكثر وضوحًا وثباتًا من الجلسات قبل العلاج.
نقطة مهمة جدًا في هذه الطريقة هي عدم تغيير لون الجلد إلى اللون الداكن لأنه في هذه الطريقة يكون ارتداء الجلد سطحيًا ، ولا يُرى الندبات وتغير اللون غير المواتي. إذا كان المريض يريد أن يرى نتيجة العلاج بشكل أسرع وأفضل ، فيمكنه استخدام ليزر تجديد الشباب في نفس الوقت ، مما يجعل نتيجة العلاج أكثر ملاءمة.
لاحظ أنه إذا كانت لديك حالات جلدية غير مناسبة مثل البثور الحادة أو الأكزيما أو التهاب الجلد ، فمن المحتمل أن يقترح طبيب الأمراض الجلدية طرقًا أخرى. تتطلب الآفات الجلدية والقروح المفتوحة والهربس وبعض الحالات الجلدية غير المواتية الأخرى قبل الكشط الجلدي علاجات أخرى.

يستخدم وتطبيقات الكشط الجلدي
علاج البقع الناتجة عن الشيخوخة أو الحمل أو التعرض للشمس
البقع الناتجة عن التأثير





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 26
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 31 تير 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: